عميد الكلية

يطيب لي الترحيب بكم في موقع كلية العلوم الطبية التطبيقية الإلكتروني بمحايل عسير بجامعه الملك خالد. والذي من خلاله ستتعرف على البرامج التعليمية المميزة بالكلية والتي تقوم بدور ريادي في تطوير المجال الصحي للأفراد والعائلات والمجتمعات.
يعد قسم علوم التمريض من أول وأهم التخصصات التي تقدمها كلية العلوم الطبية التطبيقية بمحايل. فالتمريض هو فن وعلم وإنسانية وهو كقسم طبي بالكلية يلعب دور فعال فـي تخريج مهنيين ومتخصصين يرتقوا بمهنة التمريض ويساهموا في تقديم التوعية والرعاية الصحية لجميع أفراد المجتمع. وللكلية دورها الرائد في مجالات تدريس علوم التمريض وإعداد البحوث وتنفيذ البرامج التدريبية والتأهيلية التي تخدم البشرية وتواكب التطور المطرد في مجال الصحة.
  ورؤية الكلية متناغمة مع رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود حيث جعل المحافظة علــى صحــة الإنسان فــي طليعــة اهتمامات الدولة ومقدمــة أولوياتهــا.  وجامعة الملك خالد بقيادة معالي الأستاذ الدكتور فالح السلمي تولي اهتماما كبيرا بالعلوم الطبية التطبيقية فسجل الكلية يحمل في انجازاته العديد من الشواهد التي تهدف لتفعيل أقسام طبية في هذا المجال لتطور وتحقيقِ رؤية المملكةِ 2030 فيما يخصُ القطاعَ الصحيَ من خلال تقديم برامج طبية ذات جوده عالية في مجال تقنية التخدير ومجال البصريات. والتي ستساهم بدورها في تخريج الكوادر الوطنية المؤهلة القادرة على تحمل المسؤولية وتقديم الخدمات الصحية التي تعتبر جزء أساسي في رؤية المملكة العربية السعودية.
 
عميدة كلية العلوم الطبية التطبيقية
د. نورة حسين بانافع